شارك سعادة السفير الدكتور / سامي بن عبدالله الصالح يوم الاثنين 25 مايو 2026م في مراسم الاحتفال بيوم افريقيا الذي نظم بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، وقد كان موضوع احتفال هذا العام هو (ضمان التوافر المستدام للمياه وأنظمة الصرف الصحي الآمنة من أجل تحقيق أجندة 2063).
حضر هذا الاحتفال معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد / ناصر بوريطة ، وعدد من المسؤولين الحكوميين في المغرب وممثلو السلك الدبلوماسي المعتمد لدى المملكة المغربية الشقيقة.