شارك سعادة السفير الدكتور سامي بن عبد الله الصالح يوم الأربعاء 24 ذو الحجة1447م الموافق 10 يونيو 2026م في المكتبة الوطنية بالرباط، في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الأول للمكتبات الوطنية الإفريقية المنظم من قبل وزارة الشباب والثقافة والتواصل تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس. حضر هذا الحدث عدد من كبار المسؤولين الحكوميين وممثلو السلك الدبلوماسي المعتمد بالمملكة المغربية وبعض الشخصيات المغربية البارزة في مجال الثقافة والفكر.